تم إصدار Marvel's Spider-Man في عام 2018 ، وهي واحدة من أكثر الألعاب إثارة للإعجاب في جيل PlayStation 4. مع بيئة ضخمة ومفصلة ، وشخصيات مفصلة بشكل رائع وتأثيرات عالية المستوى ، إلى جانب طريقة لعب رائعة ومتوازنة ، أظهر Insomniac مرة أخرى سبب كونه أحد أكثر الاستوديوهات موهبة وطموحًا.
مع قدوم جهاز PS5 للأسواق العالمية سنحصل على لعبة Spider-Man Miles Morales مغامرة جديدة بعالم سبايدر مان بطلها هذه المرة تلميذه مايلز والذي سيكون الشخصية الوحيدة القابلة للعب عكس لعبة 2018.
فريق ديجيتال فاوندري نشر تحليله التقني للعبة التي ستأتينا بنمطين للأداء وستدعم خاصية تتبع الضوء إليكم ملخص عن تحليله:
مديح سرعة SSD في سرعة تشغيل اللعبة كان أول ما تحدث عنه الفريق حيث استغرق الوصول من شاشة PS5 الرئيسية وحتى قائمة اللعبة نحو 4 ثواني ومن القائمة إلى اللعبة نفسها ثانية واحدة ونصف. بالمقارنة مع اللعبة الأصلية على بلايستيشن 4 فهي استغرقت أكثر من 30 ثانية ليتم تحميلها. تم الاعتناء هذه المرة أكثر بتصميم الشخصية فالأسنان والشعر والعين جاءت بتفاصيل رائعة والـ Motion Blur جعل منها تحفة سينمائية.
الأكثر وضوحا هو الاهتمام بالتفاصيل في تصميم الملابس مثل خياطة حذاء Miles وحتى الشخصيات الثانوية تتمتع بهذا الكم من التفاصيل.لوخظ ازدياد الـ Draw Distance في عالم اللعبة وأصبح السكان بالمدينة أكثر كثافة من اللعبة الأساسية وهذا بفضل الـ SSD الذي يسمح بإبتكار عوالم أكثر حيوية وكثافة،الفيزيائية تم تحسينها حيث ستلاحظ بأن الكثير من المواد أو Materials بالمشهد باتت تتفاعل معك وتتفاعل معها بشكل أفضل.
لكن يبقى أكثر ما تغنى به فريق ديجيتال فاوندري هو تقنية تتبع الضوء حيث كان هناك الكثير من العمق في الانعكاسات بالوقت الحقيقي التي تلاحظها على الزجاج أو السيارات مما أضفى واقعية أكبر للمشهد، الانعكاسات على الأسطح المائية باتت أفضل وأصبحت تعكس كل شيء في المشهد، تتبع الأشعة يشمل كذلك الظلال في هذه اللعبة التي ستراها على بعض المباني لزيادة إحساس العمق.
لكن الأمر لا يخلو من السلبيات هنا فدقة الإنعكاس نفسه تبدو ضعيفة وهذا من أجل الحفاظ على الأداء كما أنها تخلو من الانعكاس داخل إنعكاس.
بنمط الرسوم تعمل اللعبة بدقة 4K أصلية مع تتبع الضوء والإطارات 30 إطار لكن ببعض المشاهد السينمائية قد نشهد هبوط بمعدل إطار أو إطارين، بنمط الأداء الدقة ديناميكية قد تهبط إلى 1440p وبدون تتبع الأشعة أداء اللعبة ثابت ومستقر على 60 إطار بأغلب الأوقات عدا بعض المشاهد السينمائية الكثيفة قد يكون هناك هبوط طفيف.
في ختامه لتحليل التقني امتدح الفريق تقنيات الصوت ثلاثية الأبعاد التي بدت رائعة بالسماعات فهي تمكنك من سماع الأصوات من كافة الجهات. أما تقنيات يد التحكم فهي تجعلك تشعر بمقاومة الشباك العنكبوتية أثناء التنقل بها
0 تعليقات